كشف المحامي السعودي، سعود متعب بن قويد، محام المسجون السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية منذ نحو عشر سنوات، خالد الدوسري، أنه نجح في التوصل ، لعدد من الأدلة الجديدة التي قد يعول عليها في إعادة محاكمة موكله.

وأوضح حساب تابع لعائلة “الدوسري” أن “‏فريق الدفاع عن خالد حصل على أدلة مفصلية ترفع سقف التفاؤل وتضاف لملف القضية، وتزيد من فرصة إعادة محاكمة”.

وكان “قويد” في نهاية يونيو الماضي، قال إنه “صدر تقرير طبي بعد القبض على خالد الدوسري بـ14 يومًا، يفيد -وفقًا للقوانين الأمريكية- بعدم صلاحية محاكمة الدوسري”.

ووقتها اتهم “قويد” القاضي المنوطة به تلك القضية بـ”إخفاء التقرير وإصدار تقرير آخر يفيد بأن خالد الدوسري يعاني من الاكتئاب”، مشيرًا إلى أن “هناك أيضًا وثيقة إعلامية أمريكية تفيد بأن القاضي المنوطة به القضية تم استبعاده سابقًا بتهمة العنصرية”.

وتعود تفاصيل القضية، حيث ابتعث خالد إلى ولاية تكساس بالولايات المتحدة عام 2008 من قبل شركة “سابك” للبتروكيماويات السعودية، من أجل استكمال دراسته في تخصص الهندسة الكيميائية، إلا أنه اعتقل في 28 فبراير عام 2011؛ بتهمة محاولة استخدام أحد أسلحة الدمار الشامل، واحتمالية استهداف الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، بالإضافة لتفجير محطات للطاقة النووية وسدود كهرومائية.