كشفت أريج السدحان، شقيقة الناشط الحقوقي السعودي المعتقل والمحكوم عليه بالسجن 20 عامًا مؤخرًا “عبد الرحمن السدحان”، عن تقديم محامي عائلتها للائحة الاستئناف على الحكم ضد شقيقها.

وقالت “أريج” في تغريدة لها رصدها الموقع: “تم تقديم لائحة الاستئناف يوم أمس، وفي انتظار المحكمة لتحديد موعد الجلسة القادمة”.

وأفادت “أريج” أن عائلتها لا تزال ممنوعة من زيارة “عبد الرحمن” أو الاتصال به، في مخالفة لقوانين المملكة ذاتها.

وكانت “أريج” كشفت في وقت سابق، عن محاولات من السلطات السعودية لعرقلة حق شقيقها في الاستئناف على حكمه.

ففي تغريدة لها عبر حسابها الموثق بـ”تويتر”، قالت “أريج”: “السلطات السعودية تمنع أخي بتاتًا من الاتصال والزيارة حتى من والده؛ رغم أنه الوكيل الشرعي”.

وأوضحت شقيقة “السدحان” أن هذه المحاولات من قبل السلطات جاءت لعرقلة وتقييد حقة للاستئناف على الحكم الجائر الصادر ضده، على حد قولها.

وأشارت “أريج” إلى أن هذه الخطوات “تصرف غير قانوني وغير إنساني كما حصل مع المحاكمات السرية والهزلية”.

يشار إلى أن عائلة “السدحان” كشفت عن نيتها التقدم باستئناف على الحكم الصادر ضد ابنهم بالسجن 20 عامًا، والذي أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض (محكمة الإرهاب) منذ عدة أيام.

وجاء ذلك من خلال حساب جديد على “تويتر” دشنته عائلة “السدحان” تحت عنوان “عائلة السدحان وأصدقائه”.

وقالت عائلة “السدحان” في تغريدة لها عبر هذا الحساب الجديد: “هذا حساب لدعم عبد الرحمن السدحان خلال محكمة استئنافه التي ستنتهي في يوم ٢٤ من رمضان، الموافق 6 من مايو القادم”.

ودعت عائلة “السدحان” متابعي الحساب للمشاركة، مشيرة إلى أن أصواتهم هي الطريقة لفضح ووقف الظلم في المملكة العربية السعودية.