كشفت مصادر حقوقية سعودية تفاصيل جديدة بشأن معتقلي حملة مايو الماضي، وسط دعوات من ناشطين لتدشين حملة إلكترونية للضغط من أجل الإفراج عنهم.

ورصد حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر” أسماء جديدة وتفاصيل المعتقلين في حملة مايو، والتي كان من أبرزهم، الناشطة “رينا عبد العزيز”، وهي مواليد 2001، والتي اعتقلت في القصيم يوم 13 مايو 2021.

وأضاف الحساب أن من بين الضحايا أيضًا الناشطة “ياسمين الغفيلي”، وهي من مواليد 1995، وأيضًا اعتقلت في القصيم يوم 17 مايو 2021م، بالإضافة إلى عبد الرحمن الشيخي، من مواليد 1995، الذي اعتقل في جدة يوم 18 مايو.

وكان “معتقلي الرأي” كشف في وقت سابق، عن عدد من المعتقلين ضمن الحملة، من بينهم الناشط عبد الله الجيلاني، والطبيبة الشابة، لينا الشريف، وأسماء السبيعي.

وأشار الحساب إلى من تأكد اعتقالهم ضمن حملة مايو 2021، هم 12 معتقلا، حيث عُرفت هوية 6 منهم فقط، فيما لا يزال البحث جاريا لمعرفة هويات الضحايا الآخرين.

كما دعا “معتقلي الرأي” الناشطين والمغردين للمشاركة في الحملة التي ستنطلق اليوم الأربعاء 14/07/2021، الساعة 8 مساءً، للضغط على السلطات من أجل الإفراج عن معتقلي مايو من الناشطين والمغردين القابعين رهن الاعتقال التعسفي، وذلك عبر التغريد بوسم #أفرجوا_عن_شباب_الوطن.