كشف حساب “سعوديات معتقلات” عن قيام أحد الأفراد المنسوبين لجهاز أمن الدولة السعودي بالاعتراف بتعذيب والتحرش الجنسي بالناشطة المعتقلة، أسماء السبيعي، وحبسها بالعزل الانفرادي.

ونشر الحساب محادثة نصية إلكترونية بين هذا الفرد الأمني وأحد الأشخاص، وهو يعترف فيها بما قام به مع “السبيعي”، مهددًا إياه بنفس مصيرها.

وعلق الحساب على تلك الرسائل بقوله: “ونحن إذ لم يتسنى لنا التأكد من هذه المعلومات الخطيرة، فإننا نحمل سلطات بلادنا مسؤولية تعرض أسماء لأي اعتداء جنسي، ونحذر أن عواقب مثل هذه الانتهاكات الشنيعة في حال تم التأكد منها ستكون وخيمة على الصعيدين المحلي والدولي”.

وأشار الحساب إلى أن “نشطاء وناشطات حقوق الإنسان أطلقوا هاشتاق #افضحوا_متحرشين_الحكومه بهدف التضامن مع أسماء السبيعي، وفضح المتطاولين على خيرة بنات الوطن من قبل المرضى النفسيين”.

وكان حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر”، أكد في أواخر يونيو الماضي، خبر اعتقال السلطات لـ”السبيعي”، أوائل يونيو/حزيران الجاري؛ على خلفية نشاطها الحقوقي السلمي.

وأتت تلك الاعتقالات عقب حملة اعتقال دامية شنتها السلطات السعودية في مايو شملت ناشطين ومغردين، وكذا حملة في أوائل يونيو شملت اعتقال 3 سيدات.