ذكرت مصادر حقوقية سعودية، السبت، أنباء حول اعتقال الداعية السعودي “د.إبراهيم الدويش” و3 آخرين بسبب تعليقات لهم عبر مواقع التواصل على تفشي فيروس كورونا في المملكة.

وأوضح حساب “معتقلي الرأي” في تغريدة رصدها الموقع، أن النيابة العامة السعودية أعلنت اعتقال 4 أشخاص على خلفية تعبيرهم عن الرأي (بقولهم إن كورونا عقاب من الله).

وأكد الحساب أنع عُرف من أولئك الأربعة المعتقلين “خالد الشهري”، الذي اعتقل بسبب مقطع فيديو نشره حول انتشار فيروس كورونا.

كما أشار “معتقلي الرأي” في تغريدة أخرى إلى أنه قد يكون الداعية المعروف “د. إبراهيم بن عبدالله الدويش”، الأستاذ بجامعة القصيم من بين المعتقلين الأربعة الذين أعلنت النيابة العامة اعتقالهم.

وكانت النيابة العامة السعودية قد قالت في تغريدة لها عبر حسابها بموقع “تويتر”، إنها أمرت بالقبض على 3 أشخاص استغلوا وسائل التواصل الاجتماعي في التأول على الله، والإرجاف الديني بسبب “كورونا”.

وأضاف الحساب أن هؤلاء الأشخاص “اختلقوا أسباب عقابية، وتأثيم آثم، وإسقاطات تحريضية مدلسة، وهو ما يضع المرتكبين تحت طائلة المساءلة الجزائية المشددة”.

ولاحقًا، قالت النيابة في تغريدة أخرى، إنها أمرت بالقبض على شخص رابع ظهر في مقطع فيديو سخر من أزمة “كورونا”، وكان يضلل بمعلومات زائفة عن الوضع الراهن، والتقوُّل على الله.