كشفت مصادر سعودية معارضة عن وجود أنباء من داخل الديوان الملكي بقرب بدء موجة اعتقالات جديدة ضد رجال الأعمال، على غرار حملة “الريتز كارلتون”.

وقال حساب “العهد الجديد” الشهير عبر “تويتر”: “مصادري في الديوان تؤكد أن هناك موجة اعتقالات جديدة ضد رجال أعمال”.

وأضاف الحساب أنه “قد تم الانتهاء من إعداد قائمة ترصد أسماء وأموال هؤلاء التجار”.

وكان النظام السعودي قد شن في 4 نوفمبر 2017، حملة ملاحقات قانونية لعدد من كبار مسؤولي الدولة السعودية والعائلة الحاكمة وشخصيات اقتصادية شهيرة بتهم الفساد.

وأتت هذه الحملة فور إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمراً ملكياً بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد في الدولة برئاسة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، وعضوية عدداً من الجهات المعنية بمكافحة الفساد وعلى أن تتصل اللجنة مباشرةً بالملك.

وتحفظ النظام السعودي على أموال المتهمين، ووضعت طائراتهم الخاصة تحت الحراسة لمنع هروبهم كما تم تشديد المراقبة على المطارات لمنع هروب أي شخص لا يزال تحت التحقيق. وأوقف المتهمون وتم إيداعهم في فندق ريتز كارلتون بالعاصمة السعودية الرياض، الذي تم إخلاء جميع النزلاء منه وإيقاف خدمات الحجز وقطع جميع خطوط الإتصال الهاتفي به.

ووصفت صحيفة “ذي إيكونوميست” حملة الاعتقالات بأنها تسببت في العزل التام لذرية الملك السعودي السابق عبد الله بن عبد العزيز آل سعود من الساحة السياسية وبإتمامها أصبح الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و ابنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يسيطرون سيطرة تامة على الأذرع الأمنية الثلاثة للدولة السعودية.