قام حساب “إسرائيل بالعربية”؛ التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على تويتر، بنشر مقطع فيديو يتضمن رسالة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، للتطبيع مع إسرائيل، الثلاثاء.

وعلق الحساب على المقطع بقوله: “أعداد السعوديين المؤمنين بأن إسرائيل ليست العدو يتنامى”، في تعليق على مقطع الفيديو الذي نشره محمد خالد الشريف.

وبحسب المقطع الذي نشره مواطن يبدو من حسابه أنه من سكان الطائف، ويظهر فيه وهو يضع أعلام “السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات ومصر”.

وقال صاحب المقطع معلقًا على ذلك بقوله إنه “يحب هذه الدول”، مؤكدًا أن تلك الدول لا تمثل أي تهديد لبلاده، وأن إسرائيل “لم تطلق أي طلقة تجاه السعودية”، على حد زعمه.

واعتبر صاحب الفيديو الذي نشره حساب إسرائيل بالعربية على تويتر، أن “حل القضية الفلسطينية هو التطبيع مع إسرائيل”.

كما دعا صاحب الفيديو، جميع السعوديين، إلى وضع العلم الأمريكي بجانب العلم السعودي في حساباتهم، بالإضافة إلى العلم الإسرائيلي أيضا لمن يريد ذلك، مؤكدًا أن “التطبيع قريب”، مختتما حديثه بالتأكيد على ثقته في حكمة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وتشهد العلاقات السعودية – الإسرائيلية حالة من الانتعاش بعد قدوم “ابن سلمان” كولي للعهد، ودعمه لما تُعرف بصفقة القرن المؤدية لتصفية القضية الفلسطينية.