كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، الجنرال عوفير جندلمان، عن سماح المملكة العربية السعودية لأحد المسؤولين الإسرائيليين بالسفر عبر أجوائها، في واقعة لم تحدث من قبل.

وأوضح “جندلمان” من خلال حسابه الرسمي بـ”تويتر”، أن مائير بن شبات، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، سافر إلى الهند في زيارة رسمية استغرقت عدة أيام، مر خلالها عبر الأجواء السعودية.

وغرد “جندلمان” قائلاً: “مستشار الأمن القومي، مائير بن شبات، عاد إلى بلاده من زيارة قام بها إلى الهند، التقى خلالها برئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، وبمديري عام وزارتي الدفاع والخارجية الهنديتين، وبرؤساء الأجهزة الأمنية الهندية”.

وأضاف المتحدث الرسمي للإعلام العربي في تغريدته، بقوله أن “بن شبات عاد من الهند إلى إسرائيل، عبر رحلة Air India، التي مرت فوق الأراضي السعودية، وهي زيارة تناولت العلاقات الثنائية وصفقات أمنية، وتم الاتفاق على اتخاذ خطوات أخرى من شأنها تعزيز التعاون الأمني والتكنولوجي والاقتصادي بين البلدين”.

يذكر أن إعلامي إسرائيلي قد كشف، أمس الخميس، عن هبوط طائرة من أبو ظبي إلى تل أبيب مباشرة، عبر الأجواء السعودية أيضًا، ولم يذكر أي تفاصيل حول الشخصيات الموجودة عليها، مع تأكيدات إسرائيلية غير رسمية حول كون وزير الخارجية الإماراتي في زيارة “سرية” إلى تل أبيب.