أشاد الصحفي الفرنسي المعروف، جورج مالبرونو، بحالة الانقلاب التي قام بها ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” والتحولات التي فرضها على الهوية المجتمعية للمجتمع السعودي.

وقال الصحفي الفرنسي، الذي يعمل بصحيفة “لوفيجارو”، في مقابلة له مع قناة “فرانس 2″، الثلاثاء 4 يناير 2022م، إنه قضى 3 أيام بالسعودية بعد انتهاء زيارة الرئيس الفرنسي “مانويل ماكرون” إلى المملكة.

وأضاف “مالبرونو”: “علينا أن نعترف أن السعودية تتغيّر بسرعة”، مُبديًا إعجابه الشديد بهذه التحولات الضخمة في بلاد الإسلام الأولى، مضيفًا: “صرت لا تشاهد النساء بلباس غريب، بل بالعكس، يمكنك اليوم أن تشاهد صرّة النساء في الشارع”.

واعتبر الصحفي الفرنسي البارز أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يسعى إلى تطوير بلاده” بتلك المظاهر!

وحسب كثير من المراقبين فقد شهدت الشهور الماضية تطرفا سعوديا في مجال الترفيه والتعري والانحراف عن قيم ومبادئ وأحكام الإسلام. حيث استضافت المدن السعودية فعاليات “موسم الرياض 2021م” الذي شارك فيه عدد من أشهر أسماء مطربي المهرجانات الشعبية المثيرة للجدل في مصر، والذين تحظرهم نقابة المهن الموسيقية بدعوى حماية الذوق العام والفن الراقي ومواجهة الفن الرديء والكلمات الهابطة. لكن رئيس هيئة الترفيه السعودي تركي آل الشيخ استضاف يوم 29 نوفمبر 2021م، حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال على مسرح “أبو بكر سالم” في بوليفارد رياض سيتي.