سخرت الإعلامية السعودية التي تقدم برنامجا في إذاعة مونت كارلو الفرنسية يتضمن انتقادات لسياسيات ولي العهد السعودي “ابن سلمان”، إيمان الحمود، من اجتماعات القمم العربية، وأجرت مقارنة بينها وبين اجتماع قادة مجموعة السبع الأخيرة في فرنسا.

وقارنت “الحمود” بين صورة لطاولة مصغرة لقادة “السبع”، وبجانبها صورة أخرى لزعماء الدول العربية والإسلامية بقمة مكة الأخيرة، التي دعا لها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وكتبت “غرفة اجتماع اللاعبين، وغرفة اجتماع الملعوب عليهم”.

وعلق أحد المغردين على صورة “الحمود” قائلاً: “والأغرب أن من غرفة اجتماع اللاعبين لا أحد بينهم هنا قبل عشرة سنوات ولن يكون منهم أحد بعد خمس سنوات ع الأغلب بينما الملعوب عليهم (أوالمغضوب عليهم) أغلبهم كانو هنا قبل 20 سنة وسيكونون هنا بعد 20 سنة إن كانو أحياء”.

بينما علق أخر بقوله: “قاعة اجتماع ( الملعوب عليهم ) أغلى بعشرات المرات من قاعة إجتماع ( اللاعبين ) لكن يبدو أن الغلاء هنا في قاعة ( الملعوب عليهم ) هو أقصى مايملكونه! فلا قرارات فاعلة، ولا اتّحاد في الرؤية، ولا توافق جماعي، مجرد قاعة وبوفيه، وتآمر من تحت الطاولة، وفوقها أحياناً، والسلام عليكم!”