كشفت مصادر إعلامية سعودية مقربة للنظام، الثلاثاء، أنباء عن قيام السلطات بالمملكة بإعفاء وكيل إمارة منطقة جازان من منصبه؛ على خلفية تغريدات قديمة له على “تويتر”.

وأوردت صحيفتا “عكاظ” و”الوطن” أنه تم إعفاء وكيل إمارة منطقة جازان، عبد الله المديميغ، من منصبه على خلفية إعادة نشر تغريدات قديمة ظهرت عام 2012 على حسابه في “تويتر” اعتبرت مسيئة للمملكة، فيما لم تورد تفاصيل أخرى.

وجاءت تلك الإقالة عقب تداول مغردين سعوديون في موقع “تويتر”، خلال اليومين الماضيين، صورًا لتغريدات قالوا إن المديميغ غرد بها في العام 2012، معتبرين أنها مسيئة للبلاد وتستوجب المحاسبة.

ووجه المغردون اتهامات لـ”المديميغ” بموالاته لـ”الإخوان”؛ على خلفية مهاجمة النظام المصري واعتقاله لقيادات وأعضاء الإخوان، إضافة إلى وصفه السعودية بـ”البقرة الحلوب”.

وفي إحدى التغريدات أيضاً التي اعتبرها سعوديون مسيئة للسلطات الحاكمة رفضه لحملة منظمة في المملكة، في أغسطس 2012، كانت تطالب بسحب الجنسية من الداعية السعودي سلمان العودة، المعتقل منذ أواخر 2017.

وكان عبد الله بن صالح علي المديميغ قد عُين في منصبه وكيلاً لإمارة جازان بالوكالة، في مارس عام 2018، بقرار إداري من أمير المنطقة محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، قبل أن يتم تثبيته في المنصب بقرار حكومي صدر في أبريل العام الماضي.