نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن مصادر صهيونية قولها إن السعودية ألغت بشكل مفاجئ زيارة لمسؤول صهيوني، يرجح أنه رئيس الموساد، الأسبوع الماضي، على خلفية كشف الكيان الصهيوني اللقاء السري بين رئيس حكومتها، بنيامين نتنياهو، وولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، بنيوم، قبل أقل من أسبوعين.

ورجحت المصادر أن المسؤول الذي تم إلغاء زيارته للسعودية هو رئيس الموساد، “يوسي كوهين”، الذي يعتبر محور مركزي في العلاقات بين الجانبين، “الأمر الذي يجعل إلغاء الدعوة حدثا هاما جدا”.

وأضافت أن إلغاء زيارة المسؤول الصهيوني جاء بعد تباهي “نتنياهو” بلقائه “بن سلمان” في الأراضي السعودية، وقبل أيام قليلة من اغتيال العالم النووي الإيراني، “محسن فخري زاده”، في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ونقلت الصحيفة عن المصادر الصهيونية، أن إلغاء الدعوة للمسؤول الصهيوني نابع من عدم رضى سعودي من الأداء الصهيوني، وفق موقع “عرب 48”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “هذه ليس المرة الأولى التي يكشف فيها نتنياهو عن لقاءات وأحداث سرية، ففي السنوات الأخيرة، يحطم الرجل تدريجيا سياسة التعتيم، التي خدمت الكيان الصهيوني سنوات طويلة جدا في علاقاتها الخارجية السرية وفي إدارة الشؤون الأمنية الأكثر حساسية”.