وجهت النائبة المسلمة بالكونجرس الأمريكي، إلهان عمر، هجومًا لاذعًا على ولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان”، داعية إلى فرض عقوبات عليه، إن كانت الولايات المتحدة “تدعم حرية التعبير وحقوق الإنسان”.

وخلال مقابلة لها مع شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، قالت “إلهان” إنه “لا يوجد سبب لعدم فرض عقوبات على بن سلمان، إن كانت الولايات المتحدة “تدعم حقًا حرية التعبير والديمقراطية وحقوق الإنسان”، مضيفة أن “المخابرات الأمريكية وجدت أن ولي العهد قد وافق على مقتل (الصحفي السعودي جمال) خاشقجي”.

وتابعت النائبة الأمريكية المسلمة قولها: “كل دقيقة يهرب بها ولي العهد من العقاب، هي لحظة تتعرض فيها المصالح الأمريكية وحقوق الإنسان وحياة المعارضين السعوديين للخطر”.

وأضافت: “رجل عثرت استخباراتنا الخاصة بأنه وافق على عملية قتل مقيم في أمريكا وصحفي سعودي.. قتل خاشقجي هو أمر قررنا بالفعل فرض عقوبات على آخرين بسببه”.

واستطردت “إلهان” قائلة: “في أي إجراء من إجراءات القانون والنظام لا نعاقب أولئك الذين نفذوا القتل لكننا نعاقب أولئك الذين وافقوا على عملية القتل”.

وخلال الشهر الجاري قدمت “إلهان عمر”، الثلاثاء، مشروع قانون أمام الكونجرس، هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة الذي يقدمه ديمقراطيون، لمعاقبة ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” لدوره في مقتل “خاشقجي”.