خاص: كشف حساب (إم بي إس مي تو) على تويتر أمس الثلاثاء عن سبب اعتقال اللواء الركن محمد العواجي المختفي قسريًا منذ شهر مارس الماضي.

وفيما يعد هوسًا بالتنكيل والاعتقال من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بلا سبب، فإن العواجي -وفقًا للمعلومات التي نشرها الحساب- كان قائدًا للقاعدة الجوية بالرياض، والتي استضافت في مارس الماضي الأمير أحمد بن عبد العزيز في صالتها الرئيسية، حيث كانت معلقة على جدرانها صورتان: إحداهما للملك المؤسس عبد العزيز آل سعود والأخرى للملك سلمان بن عبد العزيز، فيما كان المكان خاليًا عن صورة ولي العهد حينها ابن سلمان.

وقال الحساب: “إن الموضوع كان مجرد مصادفة غير مخططة؛ حيث كانت القاعة غير جاهزة، ولم يتم تغيير الصور فيها كالمعتاد بعد خلع محمد بن نايف (ولي العهد السابق)، وكان فتح القاعة غير مخطط وإنما جاء بطلب من الأمير أحمد”.

ويبدو أن الأمر قد أثار غضب ولي العهد لانتشار مثل هذه الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام؛ حيث شاع حينها أنه تم إنزال صورته بأمر مباشر من الأمير أحمد الذي رفض الجلوس وصورة ابن سلمان فوق رأسه، فأنزلت ولم يتجرأ العواجي ولا مدير القاعة على الاعتراض. وفق الرواية التي انتشرت حينها.

وأكد (إم بي إس مي تو) أن “المؤلم في الموضوع أن قائد القاعدة المكلف حينها -وهو اللواء الركن محمد العواجي- قد تم اعتقاله وتغييبه… منذ ذلك اليوم بأمر (مبس)… ولا يعلم أحد عن مصيره حتى الآن”.