كشف مصدر مقرب من ولي العهد السعودي “ابن سلمان”، السبت، عن وجود ضغوط يقوم بها نواب ومسئولون بالإدارة الأمريكية على السعودية لإنهاء اعتقالات الأمراء ومسؤولين سعوديين آخرين.

وقال المصدر إنه بالرغم من انشغال السعوديين والأمريكيين بفيروس “كورونا”، واصل المسؤولون الأمريكيون الدعوة لإنهاء اعتقالات الأمراء ومسؤولين سعوديين آخرين، بحسب صحيفة “تاكتيكال ريبورت”.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقارير واردة من الرياض أكدت أن “ابن سلمان” أبلغ جميع حلفاء السعودية وأصدقاءها أنه لن يسمح لأي طرف بالتدخل فيما يعتبره شؤونها الداخلية، وذلك بعد معلومات متداولة داخل عائلة “آل سعود” الحاكمة حول طلب العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من ولي العهد تخفيف القيود المفروضة على الأمراء المعتقلين، بما في ذلك الأمير “أحمد بن عبدالعزيز”.

وأضافت الصحيفة أن “ابن سلمان” اعتبر أن مثل هذا الطلب هو تدخل في الشؤون الداخلية للمملكة، وطلب من صهر الرئيس “ترامب” ومستشاره “جاريد كوشنر” وضع حد لمثل هذه التدخلات سواء من أعضاء الكونجرس أو من أي مسؤول أمريكي.

وذكرت الصحيفة أن السفارة السعودية في واشنطن لم تنجح هي الأخرى في وضع حد لهذه الدعوات.

في غضون ذلك، تتزايد انتقادات ولي العهد داخل دوائر قريبة من الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”؛ حيث يرون أنه أساء إدارة عدد من الملفات مثل حرب اليمن وحرب أسعار النفط مع روسيا.