أعلن ولي العهد السعودي “ابن سلمان” عن إطلاق صندوق الفعاليات الاستثماري برئاسته، لتطوير مستدام لدعم قطاعات الثقافة والسياحة والترفيه والرياضة، بقيمة 28 مليار ريال.

وأوضحت الوكالة السعودية الرسمية للأنباء “واس” أن الهدف من الصندوق المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 “ببناء اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي”.

كما ذكرت الوكالة أن إدارة الصندوق تتطلع إلى المساهمة في تعزيز مكانة المملكة، كمركز عالمي للفعاليات والأحداث المتنوعة المرتبطة بهذه القطاعات، من خلال توفير بنية تحتية مستدامة وعالمية المستوى، تتيح الفرصة لتقديم برنامج متميز من الأحداث والأنشطة يلبي الطموحات الوطنية، ويُسهم في تحقيق عوائد مالية مستدامة، من شأنها أن تشكل عامل دعم وتمكين لجهود ومسيرة التنويع الاقتصادي في المملكة.

وتشمل هذه المشاريع: المعارض الفنية والمسارح ومراكز المؤتمرات ومضامير سباق الخيول، وميادين الرماية وسباق السيارات، وغيرها من الأصول في أنحاء المملكة، ومن المتوقع تسليم أول مشروع خلال هذا العام، بحسب “واس”.

تأتي تلك الأخبار في الوقت الذي يعاني فيه المواطن السعودي من أزمة السيول والتهجير القسري بسبب بناء مشاريع جديدة، وأزمة اقتصادية وتضخم في أسعار السلع الاستراتيجية وارتفاع أسعار الخدمات الأساسية.