نقلت مصادر إعلامية روسية، موقف محرج لولي العهد السعودي “ابن سلمان”، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائهما في قمة العشرين التي عقدت أواخر الشهر الماضي في مدينة أوساكا اليابانية.

والموقف يتلخص في أنه حينما بدأ الرئيس الروسي “بوتين” بالتحدث، لاحظ أن “ابن سلمان” لا يفهم ما يقوله، ويبحث عن الاستماع للترجمه من جهاز موجود أمامه فوق الطاولة، ناسيًا وضع سماعته في أذنه، الأمر الذي دفع “بوتين” إلى الإشارة لولي العهد السعودي بوضع السماعة في أذنه، وهو ما تنبه له متأخرًا.

ونقل المقطع المصور قناة “روسيا اليوم” الحكومية الروسية الناطقة بالعربية على صفحتها في “تويتر”، وعلقت عليه بالقول: “شاهد موقف طريف خلال قمة العشرين في أوساكا التقطت الكاميرات بداية الحوار بين بوتين وبن سلمان”.

وكان “ابن سلمان” قد تعرض في قمة العشرين لضغوطات دولية طالبته بالكشف عن قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي.

ومن ضمن اللقاءات الصهبة على “ابن سلمان” في تلك القمة، لقاءه برئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، التي حثته على إجراء عملية تحقيق مفتوحة وشفافة فيما يتعلق بقضية مقتل خاشقجي.