ذكرت مصادر إعلامية رسمية سعودية، الثلاثاء، عن لقاء جمع بين ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ووفد القيادات المسيحية الإنجيلية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إن محمد بن سلمان التقى في مكتبه بقصر السلام بجدة أمس، رئيس وفد القيادات المسيحية الأنجيلية جويل روزنبرغ والوفد المرافق له.

وأضافت أنه جرى خلال اللقاء، التأكيد على أهمية بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعايش والتسامح ومكافحة التطرف والإرهاب.

ولفتت الوكالة إلى حضور سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر، ونائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير الاجتماع.

كما لم تتطرق الوكالة لتفاصيل حول هذا الاجتماع، أو الأهداف والنتائج الخارجة عنه.

يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف، نقل رسالة شفهية إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، من الممثل الشخصي لرئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان، المطران جبريل، منذ عدة أيام، دون تفاصيل أكثر عن فحواها.

وتشهد السعودية في عهد “ابن سلمان” مرحلة انفتاح شاملة على الغرب، تضمنت تغييرات واسعة في سياسات المملكة بمجالات عدة، أبرزها دور المرأة في المجتمع، والتواصل مع الأديان الأخرى، والانفتاح على الفنون والترفيه بشكل خارج عن قيم المجتمع السعودي المحافظ.