أكد الصحفي الأمريكي بصحيفة “ذا أتلانتيك”، جرايم وود، أنه تم إبلاغه من مصدرين مطلعين سعوديين بأنه تم منعه من دخول المملكة، عقب نشر اللقاء الذي أجراه مع ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، والذي وصفه فيه بـ”المضطرب نفسيًا”.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه، أوضح “غرايم” تعرض مقالته التي كتبها عن محمد بن سلمان لعمليات تحريف واسعة في وسائل الإعلام السعودية الرسمية.

وقال عن ذلك: “صباح الخميس، بعد نشر ملفي الشخصي عن محمد بن سلمان في عدد أبريل من مجلة ذي أتلانتيك، بدأت آلة الدعاية السعودية في العمل”.

وتابع بقوله: “بالنسبة لبقية اليوم، شاهدتها تعمل: محاولة إخفاء الأجزاء غير المريحة (في مقالتي، قدمت ملاحظات عديدة من شأنها أن تسجن صحفيًا سعوديًا أو ما هو أسوأ)، وتضخيم الأجزاء التي أحبتها الحكومة، والكذب بشكل مباشر على الآخرين”.

وتأكيدًا لخبر منعه، قال “غرايم”: “أخبرني مصدران سعوديان مطلعان أن وصولي إلى المملكة العربية السعودية انتهى بعد نشر القصة، وأن ولي العهد “لن يراني أبدًا” مرة أخرى”.

وكان “غرايم” تطرق في مقاله عن جوانب خفية من شخصية “ابن سلمان” غير السوية، موضحًا أن الأسئلة الصعبة أثناء المقابلة جعلت “ابن سلمان” يقفز من مكانه، ويرفع حدة صوته، كما أنه في كل دقيقة كان يتشنج بإمالة رأسه للخلف ويبلع ريقه كأنه “بجعة تبتلع سمكة”!