كشف حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر”، عن وجود استعدادات قضائية سعودية لإصدار أحكام قاسية ضد رموز من معتقلي الرأي في المملكة.

وقال الحساب في تغريدة رصدها الموقع: “تأكد لنا أن محكمة الإرهاب -الجزائية المتخصصة-، بصدد إصدار أحكام قاسية على بعض معتقلي الرأي المشهورين في الأيام القريبة القادمة”.

وأشار “معتقلي الرأي” إلى أن القضاة (عبدالعزيز الحارثي، ونبيل الجبرين، وعبدالعزيز بن مداوي آل جابر)، هم الذين سيصدرون تلك الأحكام.

وأوضح الحساب أن القاضي “نبيل الجبرين”، هو الذي أصدر حُكمًا بالسجن 6 سنوات ضد الشيخ المحتسب “فهد القاضي”، الذي توفي بعد أيام قليلة من صدور الحُكم ضده داخل محبسه في ظروف غامضة.

وأضاف الحساب أن القاضي “عبدالعزيز بن مداوي آل جابر”، يعد من أقدم قضاة محكمة الإرهاب -الجزائية المتخصصة-، ومعروف عنه الاستخفاف الواضح في إصدار أحكام الإعدام أو السجن لسنوات طويلة ضد المعتقلين.

وأن ذلك الاستخفاف كان وراء ترقيته في نهاية العام 2018، إلى منصب مساعد رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة.

أما القاضي “عبدالعزيز الحارثي”، فرغم حداثة سنّه وعهده بالقضاء، إلا أنه أثبت ما اعتبرته السلطات السعودية شجاعة، وجرأة في إصدار الأحكام القاسية ضد معتقلي الرأي، والتسرع، والاستخفاف في إصدار تلك الأحكام إرضاء للسلطات، ولو كان ذلك على حساب سمعة القضاء.