نظم أهالي المعتقلين الأردنيين السياسيين في السعودية، الأربعاء، اعتصامًا أمام مقر وزارة الخارجية الأردنية، لمطالبة الحكومة بالضغط من أجل إطلاق سراح أبنائهم.

ولفتت لجنة مشكلة من الأهالي إلى أن أبناءهم معتقلون، “دون تهم منذ أكثر من 9 أشهر، ولم يسمح بزيارتهم ولا الاطلاع على ظروفهم الصحية”.

وكانت اللجنة قد وجهت رسالة حملت نداء للملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” للتدخل للإفراج عن ذوويهم إلى وزارة الخارجية الأردنية، ومن المتوقع أن يتم تسليمه إلى السفارة السعودية.

“وجاء في الرسالة: “لقد لجأنا إليك بعد الله بعدما لم نجد ثمة نور أو ما يبشر بنهاية المحنة”، ونوهت إلى أن العديد من المعتقلين “خدموا أرض المملكة طيلة السنوات الماضية، وكانوا جنودا أوفياء لها”.

وتابعت الرسالة: “نتطلع بأن تصدر جلالتكم أوامركم السامية بعودتهم إلى أهلهم وذويهم، وما هذا بغريب أو مستبعد عن ملك أحب فلسطين والأردن وأهلهما، وكان له ولم يزل مواقف مشرفة، وأياد بيضاء في نصرة العرب والإسلام، وقضايا الأمة”.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية اعتقلت مطلع شباط/فبراير الماضي قرابة ثلاثين أردنيا، لم توجه إليهم تهم رسمية حتى الآن أو تجرى لهم محاكمات، في حين قالت تقارير إعلامية إن الاعتقالات على خلفية نشاطهم لدعم الشعب الفلسطيني.