أكدت مصادر حقوقية سعودية، خبر اعتقال السلطات السعودية للداعية الشيخ د.عمر المقبل؛ الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة القصيم، وذلك على خلفية مقطع انتشر له قبل أيام ينتقد فيه ما تمارسه هيئة الترفيه.

وقال حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر” في تغريدة رصدها الموقع أنه “تأكد لنا خبر اعتقال الشيخ د. عمر المقبل الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة القصيم على خلفية مقطع انتشر له قبل أيام يبدي فيه رأيه بما تمارسه هيئة الترفيه، معتبراً أن مايجري “يسلخ المجتمع السعودي من هويته باسم الترفيه”.

وأوضح الحساب في تغريدة أخرى أن “اعتقال عمر المقبل يأتي استمراراً لحملات الاعتقال التعسفية الشرسة التي تشهدها المملكة منذ سنتين، والتي تستهدف كبار العلماء والمشايخ وغيرهم من أصحاب الفكر والرأي الحر”.

كما دعا “معتقلي الرأي” جميع الأحرار لتكثيف التغريد خلال الساعات القادمة بوسم #اعتقال_عمر_المقبل وذلك للمطالبة بالإفراج الفوري عنه، ووقف جميع الانتهاكات ضد أصحاب الفكر والرأي الحر.

من جهته؛ اعتبر الأكاديمي السعودي عبد الله العودة، أن “خبر اعتقال عمر المقبل يؤكد استمرار حملات القمع والاعتقالات التعسفية لكل المؤثرين والحاضرين في المجتمع.”

وتابع نجل العودة بقوله “جاء اعتقاله ليذكّر كل الناس أن نفس الفريق الذي استهدف والدي من قبل واستهدف الأقليات واستهدف الناشطات.. ودبّر مقتل خاشقجي لايزال يدير كل الملفات الأمنية!”.