أكد حساب “معتقلي الرأي” على موقع تويتر اعتقال الصحفي السعودي بجريدة الوطن “عبد الله العقيل”.

وقال الحساب في تغريدة له: إن العقيل اعتقل بسبب انتقاده سياسات تركي آل الشيخ ، وذلك بعد منعه من الكتابة في الجريدة لمدة 6 أشهر للسبب ذاته.

من جانبه قال المعارض السعودي عمر عبد العزيز: “الأخ عبدالله العقيل تم سحبه من قبل أمن الدولة منذ يومين ثم اختفى.. فقط لمجرد انتقاده لتركي آل الشيخ”.

وكان العقيل نشر تغريدة قال فيها: “انتقدت وضع الرياضة في السعودية بتغريدة تهكمية، وأوقفت بعدها عن الكتابة ستة أشهر!!! لأن معاليه ما عجبه النقد!”.

وقال عبدالله سلمان العودة: “إذا صح اعتقال عبدالله العقيل.. فإن هذا يعني أن الذي أدار ملف خاشقجي وعملية قتله وملف عقوبات الإعدام وملف المعتقلات والمعتقلين تعسفيا.. لا يزال يدير المشهد، بطريقة استفزازية للشعب والناس”.

وقال أحد المغردين: “عبدالله العقيل عندما حذره الناس من تغريداته الجريئة قال: “يحاولون يصورون إننا مثل بعض الجمهوريات اللي تغيب ورى الشمس لأتفه سبب” اليوم وردت أخبار باعتقاله، ليجيء الرد سريعًا ب: نعم، نحن مثل هذه الجمهوريات”.

كما كان العقيل انتقد مستشار ولي العهد السعودي المقال سعودي القحطاني.

ونشر تغريدة قال فيها: “خلونا من الخرابيط والحكي الفاضي شخص مثل سعود القحطاني المتهم في قضية مقتل #خاشقجي وبصلاحياته المطلقة أساء للملك ولولي العهد وللشعب كله!! يجب ان يحاسب هو ومن كان على شاكلته”.