كشفت مصادر حقوقية سعودية، اعتقال سلطات المملكة للمستشار الشرعي، الدكتور عمر السعدون؛ بسبب مقالة انتقد فيها غلق مكبرات الصوت بالمساجد.

وقال حساب “معتقلي الرأي” عبر “تويتر”: “تأكد لنا اعتقال د. عمر بن عبد الله السعدون، المستشار الشرعي ورئيس كتابة عدل عرقة، بسبب مقالة كتبها الشهر الماضي انتقد فيها قرار إغلاق مكبرات الصلاة”.

وأورد “السعدون” في مقاله الذي حمل عنوان “قرار إيقاف المايكرفون في المساجد”، فتاوى أباحت استخدام المايكروفون داخل المساجد، بل وفتاوى لهيئة كبار العلماء تراجعت فيها عن قرار كانت أصدرته بمنع الميكرفونات داخل المساجد، نظرًا لأهميتها في إعلام العامة بدخول وقت الصلاة.

وانتقد “السعدون” في مقاله القرار قائلاً: “لاحظت ولاحظ غيري المفاسد الكثيرة بعد قرار المنع من سكون الأحياء السكون المحزن بعد دوي الطمأنينة للمساجد بالتلاوة والمواعظ، فالبيوت لا تسمع التلاوة ولا المواعظ، بل أن هذا السكون أضعف همة بعض الناس في الذهاب لصلاة الجماعة”.

وكانت وزارة الأوقاف السعودية أصدرت قرارًا بقضي بمنع مكبرات الصوت بالمساجد، ما تسبب في الة سخط مجتمعي على القرار الذي وصفه الكثير من المواطنين بأنه غير مدروس.