كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميريكية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل حول اعتقال جورج نادر مستشار ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، في مطار جون كينيدي الدولي بنيويورك، وبحوزته أشرطة إباحية للأطفال.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن المحققين عثروا على أفلام إباحية وأشرطة جنسية لأطفال في هاتف رجل الأعمال الأميركي ذي الأصول اللبنانية، كما اطلعت الصحيفة على وثائق رسمية تفيد بأن محكمة في ولاية فرجينيا وجهت إلى نادر تهمة حيازة أشرطة جنسية للأطفال، بحسب موقع “الجزيرة.نت”.

وأوضح مراسل “الجزيرة” في نيويورك، ناصر الحسيني، أن عقوبة التهمة الموجهة إلى “نادر” تتراوح بين السجن 15 و40 عامًا، وفقًا للقانون الأميركي.

وكان “نادر” قد اتّهم سابقًا قبل 28 عامًا بنقله مواد إباحية للأطفال، وتم تخفيف عقوبته بعد تدخل شخصيات بارزة أمام المحكمة لصالحه بذريعة أنه لعب دورًا مهمًا في إطلاق سراح رهائن أميركيين كانوا محتجزين بلبنان وقتها.

و”نادر” هو رجل أعمال أميركي من أصل لبناني، وارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي، محمد زايد، وكان شاهدًا رئيسيًّا في تحقيقات روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية 2016 لصالح دونالد ترامب.