كشف حساب “معتقلي الرأي”؛ المعني بشؤون المعتقلين السعوديين داخل المملكة، الخميس، عن محاولات من النظام السعودي الرأي العام السعودي لحملة الإعدامات ضد دعاة ونشطاء عقب عيد الفطر القادم.

وقال الحساب في تغريدة: “تأكد لنا أن قنوات 24 كانت تستعد لبث فيديو (تم تصويره بعد جلسة تعذيب) يتحدث فيه علي العمري عن علاقته بـ”خلية إرهابية”؛ مكونة من سلمان العودة، وعوض القرني، وعبدالعزيز الفوزان، وجمال خاشقجي وآخرين، -روج له بيوليو 2018- وتأكد لنا أن افتضاح مقتل خاشقجي أجبرهم على التراجع”.

وأوضح “معتقلي الرأي” أن تلك “ليست المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات بإرغام أحد معتقلي الرأي على تسجيل فيديو تحت تأثير التعذيب، فقد سبق وهددت آخرين بالتعذيب أو بعائلاتهم أو أعطتهم عقاقير مخدرة من أجل تسجيل اعترافات وهمية بارتكاب جرائم لم يفعلوها من أجل فرض أحكام كبيرة ضدهم”.

وأشار الحساب إلى أن “ما تم كشفه من تسجيل السلطات السعودية فيديو اعترافات “غير صحيحة” لـ علي العمري بعد جلسة تعذيب يكشف كواليس ما تم تسريبه من احتمال تحضير السلطات لإعدامه هو والشيخين سلمان العودة، وعوض القرني، ويثير المخاوف من أن تصبح تلك التسريبات حقيقة وتشمل آخرين”.

وكانت صحيفة “ميدل إيست أي” البريطانية، قد نقلت عن مصدرين سعووديين حكوميين قولهما أن هناك استعدادات تججري على قدم وساق للإعداد للنطق بالإعدام على ثلاثة دعاة بارزين هم ( سلمان العودة، وعوض القرني، وعلى العمري ) بعد عيد الفطر.

وأوضح المصدران أن النظام السعودي جس ردة فعل المجتمع الدولي بإعدامه 37 مواطن يتهمة الإرهاب، وأن مستوى الإدانات الضعيف الذي وجده قد يدفعه لتنفيذ مخططه وإعدام هؤلاء الدعاة.