كشف مسئول كبير بالإدارة الأمريكية، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة لا تعتقد أن الرواية السعودية الرسمية لمقتل الكاتب الصحفي المعارض، جمال خاشقجي، ذات مصداقية.

وقال المسئول – الذي رفض ذكر اسمه –، أنه “يجب أن يكون لدى السعوديين سرد موثوق لما حدث في القنصلية وبعدها”، بحسب تصريحات لصحيفة “الغارديان” البريطانية.

وأضاف المسئول: “لا أعتقد من وجهة نظرنا، أن الرواية التي مصدرها السعوديين أو الإجراءات القانونية هناك حتى الآن قد بلغت الحد الأدنى من المصداقية والمساءلة”.

وأكد المسئول أنه “من مصلحة السعوديين التصدي لهذه المشكلة بحزم للتخلص من هذا العبء وطي صفحة هذه الحادثة التي أثارت هذه الضجة”.

وأكد المسئول أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي سيزور الرياض خلال جولته المرتقبة في الشرق الأوسط اعتبارا من الثلاثاء المقبل “سوف يثير القضية” مع المسؤولين السعوديين.

وكان النائب العام السعودي، قد اعلن الخميس الماضي، عن بدء إجراءات محاكمة قتلة الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، وأن عدد المتهمين 11 طالب بإعدام خمسة منهم.

وعلقت المتحدثة باسم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ميشيل باشيليت، على المحاكمة في الرياض، بأنها لا تفي بمتطلبات تحقيق مستقل ودولي.