أطلقت السلطات السعودية سراح الناشطتين والمدافعتين عن حقوق الإنسان، سمر بدوي، ونسيمة السادة، وسط مطالبات حقوقية بإطلاق سراج باقي الناشطات المعتقلات.

وكان حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر” قد أعلن إطلاق سراح الناشطتين.

ويأتي الإفراج عن “السادة” عقب انتهاء محكوميتها، حيث أصدرت محكمة الإرهاب عليها حكمًا في مارس الماضي، بالسجن لمدة 5 سنوات مع إيقاف التنفيذ لسنتين.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت الناشطتين نسيمة السادة، وسمر بدوي في يوليو/ تموز 2018، ضمن جملة الاعتقالات التي شملت عدد من الناشطات.

من جانبهم، رحب ناشطون بالإفراج عن الناشطتين، وقال الناشط السعودي المعارض، عبد الله الغامدي: “نبارك خروج #سمر_بدوي و #نسيمة_السادة من سجون ابن سعود والحمد الله على سلامتهما والفال لباقي المعتقلين والمعتقلات”.

كما قال المحام والحقوقي السعودي، يحي العسيري: “الناشطة الحقوقية البارزة #نسيمة_السادة حرة، مبروك والعقبى لكل #معتقلي_الرأي”.

فيما قالت الناشطة السعودية المعارضة، حصة الماضي: “الحمدلله حمداً كثيراً طيباً الذي أخرج المناضلة السيدة الكريمة #نسيمه_الساده من السجن ولانقول إلا ذهب التعب وبقي الأجر والعقبى لـ #سمر_بدوي وجميع #معتقلي_الرأي”.

كذلك قال الناشط السعودي المعارض، عبد الله العودة: “في السعودية اليوم أُفْرج عن الحقوقية #سمر_بدوي بعد معاناة شديدة، العقبى لرفع المنع عن السفر لهن جميعاً وللإفراج عن الجميع”.

كما تابع في تغريدة منفصلة: “الحمد لله على سلامة الحقوقية البارزة #نسيمه_السادة والعقبى لبقية المعتقلات والمعتقلين تعسفياً”.