كشفت شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة “لجين الهذلول”، علياء، أن محكمة الاستئناف في المملكة رفضت الإقرار بتعرض شقيقتها للتعذيب.

وأفادت “علياء” في تغريدة عبر حسابها، أنه تم استدعاء والديها لمحكمة الاستئناف فجأة، دون إخطارهما سابقا، للبت بقضية التعذيب.

وأكدت شقيقة “لجين” أن المحكمة رفضت الإقرار بتعرض شقيقتها للتعذيب، إذ إن على المجني عليها عبء تقديم الإثباتات!

وأشارت “علياء” في تغريدة منفصلة إلى أن القاضي كان متفاجئًا أيضًا من عقد الجلسة؛ إذ كان يعيد قراءة الورقة، ويقوم باتصالات، ويبدو أنه لم يكن مستعدًا.

وحول قرار المحكمة أن على “لجين” تقديم الإثباتات الدالة على تعذيبها، أوضحت “علياء” أن شقيقتها طلبت تسجيل الكاميرات، كما طلبت الحصول على تسجيل المكالمات التي حصلت خلال فترة التعذيب؛ لإثبات تواجدها في السجن السري، مختتمة تغريداتها بقولها: “.. يبدو أن أجهزة الدولة غير قادرة على التحقيق”.

وفي نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أصدرت المحكمة الجزائية بالرياض، حكمًا ابتدائيًا برد دعوى “لجين الهذلول” بشأن ادعائها التعرض للتعذيب والتحرش خلال تواجدها في السجن على خلفية قضية أمنية.

من ناحية أخرى، قالت “علياء” أنه من المتوقع الإفراج عن “لجين”، الخميس القادم، الموافق 11 فبراير/ شباط القادم، حسب قرار القاضي، وسط مخاوف من تعنت السلطات في الإفراج عنها.