أعلن البيت الأبيض الأمريكي أن المحادثات التي سيتم بدؤها مع نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير “خالد بن سلمان”، والذي وصل إلى الولايات المتحدة، الثلاثاء، ستركز على قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إنه “من المرجح أن تتطرق المحادثات مع الأمير خالد، نجل العاهل السعودي الملك سلمان وشقيق ولي العهد الأمير محمد، إلى مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي عام 2018”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أشارت في وقت سابق، إلى أنه من المقرر أن يصل الأمير “خالد بن سلمان” إلى واشنطن في وقت تشهد فيه العلاقات مع الولايات المتحدة توترا على خلفية اتهام الإدارة الأمريكية لولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان” بالتورط بمقتل الكاتب الصحفي “جمال خاشقجي”، من دون معاقبته شخصيا.

كما قالت وكالة “أسوشيتد برس” إن كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية استقبلوا رسميا، الثلاثاء، نائب وزير الدفاع السعودي الأمير “خالد بن سلمان” ليكون بذلك أرفع مسؤول بالمملكة زار واشنطن منذ دخول الرئيس الأمريكي “جو بايدن” البيت الأبيض.

ونقلت الوكالة عن مسؤول مطلع على الاجتماع الذي لم يتم الإعلان عنه، أن “خالد بن سلمان” التقى لفترة وجيزة في البنتاجون، وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” والجنرال “مارك ميلي”، رئيس هيئة الأركان المشتركة.

وخلال حملته الانتخابية تعهد “بايدن” بجعل ولي عهد المملكة “منبوذًا” بسبب اغتيال فرقة قتل سعودية الصحفي “جمال خاشقجي”، لكن إدارته أكدت بدلاً من ذلك بعد نجاحه على أهمية المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة مع السعودية.