نشرت مجلة “التايم” الأمريكية، الأربعاء، قائمة الـ 100شخص الأكثر تأثيرًا فى العالم، والتى تصدرها كل عام فى هذا التوقيت.

ويقع الاختيار على مجموعة من الأفراد بين فئات مختلفة، وفى هذا العام كانت 4 فئات، كبيرة، ولكن لم تصنف بأي شكل من الأشكال. لكن قائمة عام 2019 وتضمنت أربع فئات وهي:القادة، الفنانين، الرواد، والأيقونات.

واختارت المجلة الناشطة السعودية المعتقلة، لجين الهذلول، ضمن القائمة في فئة “الأيقونات” التي أثرت في العلام، نتيجة لجهودها في مناصرة حقوق المرأة بالسعودية.

وكانت جامعة “السوربون” الفرنسية ومجموعة من الكُتاب، قد رشحوا ة الناشطة الحقوقية المعتقلة في سجون السلطات السعودية لجين الهذلول، لجائزة نوبل للسلام لعام 2019.

ففي مقالة لها نشرت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية ، توقيع العشرات من أساتذة السوربون الذين يدعمون ترشيح الهذلول، تحت عنوان “ثمن الحرية”.، مشيرين إلى عملية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، باعتباره “الحادث الأكثر وضوحاً”، سلطوا الضوء على مصير العشرات من النشطاء والمواطنين السعوديين القابعين في السجون.

كما منحت جامعة “لوڤان” الكاثوليكية البلجيكية؛ وهي من أعرق الجامعات في أوروبا، “لجين الهذلول”، شهادة الدكتوراه الفخرية تقديرًا لجهودها في مجال حقوق المرأة.

وتخضع “لجين” الآن لمحاكمة هزلية على جرائم من ضمنها التواصل مع جمعيات ومنظمات حقوقية دولية، من ضمنها منظمة “هيومن رايتس ووتش”، ومنظمة العفو الدولية “آمنستي”.