أعلنت “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد” في السعودية أنها تحقق مع أربعة ضباط برتبة لواء في الحرس الوطني، بقضية رشى تبلغ قيمتها حوالي 57 مليون دولار أمريكي.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، فإنها باشرت التحقيق بعدد من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، أبرزها التحقيق مع ضابط برتبة “لواء”، وثلاثة ضباط متقاعدين برتبة “لواء” لحصولهم خلال فترة عملهم بالوزارة على مبلغ 212 مليوناً و222 ألف ريال سعودي (57 مليونا و300 ألف دولار) على دفعات من مالك إحدى الشركات المحلية والممثل لشركات أجنبية مقابل تمكين الشركات الأجنبية من التعاقد مع الوزارة.

وكانت مصادر إعلامية سعودية معارضة، كشفت في وقت سابق، عن قيام السلطات السعودية باعتقال عدد كبير من العسكريين؛ بتهمة الولاء لولي العهد السابق، الأمير محمد بن نايف.

ونقل موقع “سعودي ليكس” عن مصادر تأكيدها أن تلك الحملة من الاعتقالات جاءت بأوامر مباشرة من ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”.

وأضافت المصادر أن حملة الاعتقالات الجديدة طالت في غالبيتهم عسكريين؛ وعناصر في وزارة الداخلية، وجنودا وضباطا في الجيش السعودي.

وتتهم المعارضة السعودية السلطات هناك بأنها تستغل تلك الحملات بدعوى القضاء على الفساد للقضاء على أي صوت معارض داخل أروقة المؤسسات الحكومية والعسكرية.