أكدت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، السبت، مسؤوليتها عن الهجوم بطائرات مسيرة دون طيار “الدرون”، على معملين تابعين لشركة “أرامكو” النفطية بمحافظة بقيق وهجرة خريص شرق المملكة.

وأوضح العميد يحيى سريع، المتحدث الرسمي باسم الجماعة، أن الهجوم تم باستخدام 10 طائرات مسيرة، وأدى إلى إحداث أضرار كبيرة في المنشآت المستهدفة، مشيراً إلى أنها “أكبر عملية تجريها جماعة الحوثي داخل المملكة بعد رصد دقيق وتعاون مع شرفاء في داخل السعودية”. حسب قوله.

وهدد المتحدث باسم الحوثي الرياض بشن مزيد من الهجمات مبيناً أن “بنك أهداف الهجمات في السعودية يتسع، بفضل المعلومات الاستخباراتية الدقيقة وتعاون من أسماهم “الشرفاء داخل المملكة”. على حد قوله.

من جهتها؛ قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص”، لافتًا إلى أنهما “نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار “درون”.

جدير بالذكر أن مدير المكتب الخاص لولي العهد، ورئيس مركز مبادرات مسك بدر العساكر؛ علق في تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بوسم بقيق على الحادث بقوله: “اللهم نستودعك وطننا وأهله، أمنه وأمانه، ليله ونهاره، أرضه وسماءه .. ربِّ اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين”.