هاجم مغردون مما يُعرفون بـ”الذباب الإلكتروني” في السعودية، الكاتبة والروائية السعودية المعروفة، سارة مطر، متهمين إياها بأنها تسيء للوطن!

وجاء ذلك بعد أن أعادوا نشر عدد من التغريدات المنسوبة إليها انتقدت فيها سياسات “آل سعود”، بالإضافة إلى أن بعضها امتدح الإدارة الكويتية.

ودشن الذباب وسم #سارة_مطر_تسيء_للوطن، حيث نشروا عبره  سيلا من الانتقادات والاتهامات والمطالب بمحاسبتها بشكل رسمي، دون أن تعلق أو ترد على مهاجميها بشكل فوري.

وأكدوا من خلاله بأن “سارة” كانت تنشر مقالات لها في صحف قطرية، فيما رد آخرون بأن ذلك كان يجري قبيل الأزمة الخليجية بسنوات، ومن الصعب محاسبتها على ذلك بأثر رجعي.

وبمراجعة تلك التغريدات، وُجد أن بعضها يعود لـ 7 سنوات سابقة، وهو ما دفع البعض للتساؤل حول سبب إعادة بثها الآن وقطعها من سياقها لتبدو كما لو كانت حديثة.

من جهتها؛ علقت “سارة” أنها قررت تعطيل حسابها على “تويتر” مؤقتًا، حتى لا تضيع أثمن أوقات رمضان في مهاترات، متوجهة بالشكر لرجال الأمن السعودي.

ةيستخدم بعض المستشارين بالديوان الملكي السعودي، ما يُعرف بـ”الذباب الإلكتروني”، لتصفية خصوم لهم، أو تشويه سمعتهم، وكذا للتأثير على الرأي العام السعودي بما يحقق مصالحهم الخاصة، ومصالح النظام الذي يعملون من أجله.