اتهمت رابطة PGA الأمريكية للجولف، ياسر الرميان، بمحاولة التهرّب من تقديم مستندات للقضاء الأمريكي، ورفضه المثول أمام المحكمة لتقديم إفاداته، وذلك بعد تصاعد حدة المعركة القضائية ضد شركة LIV Golf المدعومة من صندوق الإستثمارات السعودي.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن محكمة نيويورك أصدرت منذ إسبوعين مذكرة استدعاء لياسر الرميان الذي يشرف على صندوق الثروة السيادي للمملكة، للإمتثال للمحاكمة، وإبراز الوثائق المتعلقة بشركة LIV للجولف، لكن الرميان رفض المثول، وزعم بأن “المحاكم الأمريكية ليس لها اختصاص عليه أو على شركة LIV”.

حيث رفعت رابطة PGA الأمريكية للجولف دعوى قضائية جديدة في محكمة نيويورك ضد صندوق الاستثمارات العامة وياسر الرميان، بسبب رفضهما تقديم مستندات أو الجلوس للإفادات.

ولا تزال LIV و PGA Tour في المراحل الأولى من معركة في محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا والتي يمكن أن تغير المشهد المستقبلي للجولف المحترف.

ويقاضي LIV والعديد من لاعبي الجولف التابعين لها جولة PGA ، مدعيا أنها تتصرف مثل الاحتكار لسحق شركة ناشئة تنافسية.

ظهرت أحدث المزاعم لأول مرة في ملف مغلق في أكتوبر من قبل جولة PGA في حي جنوب نيويورك في الجزء من البلاد حيث أصدرت الجولة مناشدات إلى الرميان وصندوق الاستثمارات العامة.

قام صندوق الاستثمارات العامة بإنشاء وتمويل وامتلاك LIV ؛ كان لدى صندوق الاستثمارات العامة والسيد الرميان سيطرة فعالة على LIV منذ البداية .

يدعي صندوق الاستثمارات العامة والسيد الرميان الآن أنه لا توجد محكمة في الولايات المتحدة لها ولاية قضائية عليها، يزعمون أنهم محصنون تمامًا من الاكتشافات، وتنكر أن لديهم أي علاقة بادعاء LIV.

ويوم الجمعة، تم الكشف عن الملف للجمهور بعد أن سلم قاض في المنطقة الجنوبية من نيويورك المباراة لاستدعاء في كاليفورنيا.

قال شخص مطلع على موقف LIV إن القضية كانت نزاعًا روتينيًا حول اكتشاف قضايا الاختصاص والنطاق، ويكون الاكتشاف دائمًا أكثر تعقيدًا عندما يتعلق الأمر بكيان أجنبي.