كشفت منظمة “سند” الحقوقية عن السبب الحقيقي وراء اعتقال السلطات السعودية للأكاديمي، الدكتور سعود الفنيسان، والذي اعتقل أوائل الشهر الحالي.

وقالت المنظمة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني إن التهمة التي وجهت للأستاذ الدكتور “سعود الفنيسان” هي تغريدة عن وباء كورونا وأنها بلاء بسبب ذنوب العباد.

وأشارت “سند” إلى أنه رغم كبر سنه ومعاناته مع الأمراض المزمنة، ومكانته العلمية، تصر السلطات على استمرار احتجازه، في ظل الإهمال الصحي وسوء المعاملة والانتهاكات التي تمارس بحقه.

وأضافت المنظمة أن السلطات اعتقلت الدكتور “الفنيسان”، بسبب تعبيره عن الرأي، ومطالبته بالإفراج عن معتقلي الرأي الأبرياء، وانتقاده لمماطلة حسم قضية المعتقلين الأبرياء، ونشره لتغريدة عن وباء كورونا واعتبارها بلاء بسبب ذنوب العباد.

وطالبت “سند” أصحاب القرار في الدولة، باحترام الكفاءات في المملكة، والإفراج عن الدكتور “سعود الفنيسان” وكل معتقلي الرأي الذين اعتقلوا من دون مسوغ قانوني.

ويعد الدكتور سعود، من الكفاءات العلمية في السعودية، حيث عمل ضابط توعية إسلامية في الشؤون الدينية بوزارة الدفاع، ومستشاراً تعليمياً بجامعة الإمام، وخبير بحوث علمية بجامعة الإمام، وعميداً لكلية الشريعة بالرياض، وقبلها وكيلاً للكلية، ومستشاراً للرئاسة العامة لتعليم البنات، وأستاذاً غير متفرغ للعلوم الشرعية بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الجمهورية اليمنية.