كشف ناشطون مهتمون بالمجال التقني عبر مواقع التواصل بالسعودية عن حقيقة ترويج النظام السعودي لتطبيق pingme كبديل لـ”واتساب”، باعتباره أول تطبيق وطني آمن للتراسل الفوري.

وكانت صحيفة “عكاظ” السعودية أعلنت على أن عددا من التقنيين في السعودية قاموا بإطلاق تطبيق جديد محلي يعرف بإسم تطبيق pingme لجميع المراسلات بين السعوديين والخاص بالرسائل الفورية والدردشة، وسوف يتم إطلاقه في أول شهر فبراير المقبل.

كما زعمت الصحيفة أن هذا التطبيق سوف يتمتع بخاصية التشفير من خلال كل طرف، ولم يتم تسريب أي مكالمات أو رسائل أو صور شخصية، وأيضاً لن يقوم بمشاركة بيانات المستخدمين، وهو ما نفاه الناشطون مذكرين المستخدمين بفضائح النظام في التجسس على التطبيقات الأمنة.

وكان حساب “العهد الجديد” عبر” تويتر”، والمشهور بمصداقية تسريباته، قد أكد، في وقت سابق، على أن تطبيقي “توكلنا”، و“تطمن” الرسميين، هما تطبيقان تجسسيان، تم برمجتهما خصيصًا لرصد حركة المواطنين والدخول إلى هواتفهم، رسائل، صور (البيانات مستباحة).

ونصح “العهد الجديد” السعوديين باستخدام جهازين للحفاظ على خصوصيتهم ومعلوماتهم، موبايل تُحمل فيه التطبيقات الحكومية (فقط)، والثاني للاستخدام والتواصل العادي.