كشف موقع “ديلي بيست” الأمريكي، محاولات السلطات السعودية اختطاف المعارض المقيم بالولايات المتحدة “عبد الرحمن المطيري”، لولا تدخل عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر أمريكية أن عميلا سعوديا مشتبها به حاول اختطاف أحد منتقدي النظام على التراب الأمريكي، وفقًا لما ذكره “المطيري” ومصادر أمريكية وأجنبية متعددة مطلعة على الحادث.

وقال “المطيري” إن مكتب التحقيقات الفيدرالي أنقذه من أن يصبح “جمال خاشقجي” جديد، مضيفًا: “لقد أدركت الحكومة السعودية أنني كنت تهديداً”.

وروى الموقع تفاصيل العملية مشيرة إلى أن رجلاً سعوديًا مجهولاً، يشتبه بكونه عميل للسلطات السعودية، رافق والد “عبدالرحمن المطيري” في رحلة لإعادة “المطيري” إلى السعودية ضد إرادته، وأن تدخل اثنان فقط من مكتب التحقيقات الفيدرالي في الوقت المناسب، وهو ما تسبب في إحباط مخطط العملية.

وأضاف الموقع أن “المقررة الأممية لحالات القتل خارج نطاق القانون، أجنيس كالامارد، على دراية بقضية الناشط السعودي عبد الرحمن المطيري”.

وعبد الرحمن المطيري هو يوتيوبر معارض كوميدي يبلغ من العمر 27 عامًا وطالب سابق بجامعة “سان دييجو” وله حضور اجتماعي كبير على وسائل التواصل الاجتماعي.