أكد حساب “معتقلي الرأي”، أن المحكمة الجزائية بالرياض حددت، الأربعاء 3/4/2019، موعدًا للجلسة الثالثة للناشطات الحقوقيات، مضيفًا أن الناشطات المفرج عنهن “مؤقتًا” سوف يحضرن تلك الجلسة.

وقال الحساب: “المحكمة الجزائية بالرياض تحدد الأربعاء 3/4/2019 موعداً للجلسة الثالثة للناشطات الحقوقيات.. “، متابعًا: “رقية المحارب وإيمان النفجان وعزيزة اليوسف سيحضرن الجلسة أيضًا، حيث أنّ الإفراج كان مؤقتاً ريثما يتم تحديد موعد الجلسة الثالثة، وحتى من ستخرج مؤقتاً غداً أو الأربعاء ستحضر الجلسة”.

وذكر الحساب في تدوينة أخرى أنه لم يتم الإفراج “مؤقتًا” عن باقي الناشطات كما أشيع قبل، وقال الحساب: “تتلاعب السلطات السعودية بمشاعر الأهل، فبعد أن تم إبلاغ عددٌ منهم يوم الأربعاء الماضي بأن بناتهم أو زوجاتهم سيتم الافراج المؤقت عنهنّ اليوم الأحد، تم تأجيل ذلك الإفراج بزعم متابعة بعض الإجراءات الورقية”.

كما تسائل الحساب عن موقف الناشط المعتقل “محمد الربيعة”، من تلك المحاكمة، حيث أنه تم اعتقاله مع الناشطات اللاتي يُعرضن على المحكمة الآن، ورغم ذلك تتجاهل السلطات السعودية ملف قضيته.

وكانت المحكمة الجزائية بالرياض قد أفرجت، الخميس الماضي، عن 3 من الناشطات المعتقلات اللاتي يُعرضن عليها، والناشطات المفرج عنهن هن ( رقية المحارب، وإيمان النفجان، وعزيزة اليوسف ).