ذكرت مصادر رسمية سعودية استدعاء أحد أشهر صناع محتوى الألعاب الإلكترونية للتحقيق؛ بسبب “مخالفته ضوابط المحتوى” على المنصات الاجتماعية؛ وذلك بسبب توجيه انتقادات حادة لوزير الاتصالات السعودي، عبد الله السواحة.

ورغم أن هيئة الإعلام المرئي بالسعودية لم تسم المشهور، ولكن أكد متابعون أن الخبر يتعلق بصانع المحتوى المعروف باسم “أبو إياد”، الذي انتشر له مقطع مصور، مؤخرًا، انتقد فيه بشدة وزير الاتصالات السعودي “السواحة”، بعبارات مثل “ألعن أبوها من عيشة”، و”ما شفت أفشل منك وزير”.

كما وجه “أبو إياد” حديثه للوزير قائلاً: “أقولها أمام الملأ.. أرسلوها له.. 3 سنوات ونحن نعاني؟.. أزعجتنا بالجيل الخامس، وبالتحول الرقمي.. نحن نعاني منك منذ 3 سنين”.

كما ألقى باللوم على وزير الاتصالات في تعطل تركيب الألياف الضوئية لشبكة الإنترنت بالسعودية، والتي صعّبت الانتقال بالتدفق إلى مستويات أعلى، مضيفا: “رزقي انقطع، عقودي خسرتها بسببك.. إلى متى يا أخي؟”.

ورغم أنه بعد ساعات، خرج “أبو إياد” بمقطع مصور جديد، قدم فيه اعتذارًا للوزير، الذي قال إنه قابله وشعر بعدها بتأنيب الضمير، مضيفًا: “يشهد الله أن الكلمات والألفاظ التي طلعت، شيء خارج عن إرادتي”.

وتابع: “أنا صادق.. تحدثت من قهري”، ثم أكد أنه لم يتلق أي تهديد لينشر الفيديو الجديد الذي تضمن اعترافه بأنه تجاوز حدود الانتقاد، وقال: “لا أحد هددني، ولا أحد قال لي لماذا فعلت هذا”.

وزاد بعد الاجتماع بالوزير: “عندي رسالة اعتذار قوية جدًا.. حتى في ساعة الغضب هناك كلام لا يجب أن يُقال.. ما فعلته أكبر غلط”، ولكن ذلك لم يعفيه من الاستدعاء.