قامت سلطات النظام السعودي، الخميس، باعتقال الصحفي السعودي، يزيد الفيفي، صاحب حساب yazedalfaife على “تويتر”، وذلك عقب نشره مقاطع مصورة وتغريدات حول انتشار الفقر والفساد.

ووفقًا لحساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤن المعتقلين بالمملكة، فقد تأكد اعتقال “الفيفي” “وهو صحفي في صحيفة الشرق (سابقاً في صحيفة الوطن)، وذلك على خلفية تعبيره عن رأيه وحديثه عن الفقر وعن الفساد المنتشر في محافظته فيفاء، حيث أطلق قبل أيام وسم #محافظ_فيفا_تطوير_ام_تدمير، وغرّد عدة تغريدات حول ذلك”.

وأضاف “معتقلي الرأي” أن الصحفي المعتق كان قد نشر، قبل عدة أيام، مقطع مصور عبر قناته على “يوتيوب”، بعنوان “عمل استخباراتي خارجي تدعمه أجندة داخلية في منطقة #جازان”، وقد عبّر فيه عن رأيه حول ما يجري في جازان.

وأكد الحساب رفضه لاستمرار استهداف الصحافيين أصحاب الرأي الحر بالاعتقال التعسفي من دون سبب قانوني، وطالب السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن الصحفي “يزيد الفيفي”، وجميع الصحفيين المعتقلين.

وكانت منظمة “مراسلون بلا حدود”، قد أكدت إلقاء السلطات السعودية القبض على و 15 صحفياً ومدوناً خلال حملة اعتقالات بدأت في سبتمبر/أيلول 2017.

وأبدت المنظمة قلقها “إزاء موجة الاعتقالات السرية هذه”، موضحة أن “لا شيء في الحالة الجيو-سياسية لبلد من البلدان يمكنه أن يبرر معاملة الصحفيين المحترفين منهم وغير المحترفين باعتبارهم خطراً يهدد أمن الدولة ومن ثم إلقاء القبض عليهم دون أي سبب واضح”.