قامت سلطات النظام السعودي، أمس الخميس، بالسماح للداعية الشيخ المعتقل داخل سجون النظام، الشيخ محمد الهبدان، بزيارة أسرته لمدة 3 ساعات فقط.

وأوضح حساب “معتقلي الرأي” بأن السلطات سمحت للشيخ “الهبدان” بزيارة أسرته لمدة 3 ساعات فقط، نظرًا لتردي الحالة الصحية لابنته، مع وضع سوار إلكتروني لمراقبته.

وقال الحساب في تدوينة على “تويتر”: “الحكومة السعودية أفرجت عن الشيخ محمد الهبدان (لمدة 3 ساعات فقط) بعد أكثر من 16 شهرًا على اعتقاله”.

وأشار الحساب إلى السبب الذي دعا للإفراج عن “الهبدان” وهو “رؤية ابنته التي تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير”، مضيفًا “وقد وضعت الحكومة في قدمه سواراً إلكترونياً من أجل تعقبه!”.

كما نشر الحساب مقطع مصور يظهر فيه “الهبدان” وهو يحتضن ابنته الصغيرة وكانت تجهش بالبكاء، بعد غيابه لأشهر طويلة قضاها في سجون المملكة، التي عاد إليها بعد لقائهما مباشرة.

والشيخ “الهبدان” عضوًا في رابطة علماء المسلمين، ومن الدعاة الذين لهم جهود في الإصلاح داخل السعودية وخارجها، حيث كان معلماً في مجمع سليمان العليان التعليمي، وإمام مسجد العز بن عبد السلام في مدينة الرياض.

وطالت “الهبدان” حملة اعتقالات، منذ ما يزيد عن 16 شهرًا،  قامت بها سلطات النظام السعودي، عقب صعود “ابن سلمان” لولاية العهد، وشملت علماء ودعاة وناشطين في كافة المجالات بالمملكة.