كشفت مصادر حقوقية سعودية عن قيام سلطات المملكة بتمديد سجن الإصلاحي البارز، محمد فهد القحطاني، والناشط الحقوقي، عيسى النخيفي، ووجهت لهم تهمًا جنائية ارتكباها داخل السجن!

وقال حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر”: “تأكد أن المعتقل عيسى النخيفي، موجود الآن في إصلاحية الرياض، وقد مدّدت السلطات السعودية فترة عقوبته بناءً على قانون الإجراءات الجنائية، فيما لا تزال قضيته قيد التحقيق”.

وأضاف الحساب أن “سبب تمديد عقوبة النخيفي؛ ارتكابه جرائم جنائية داخل السجن، وتحريض آخرين على ارتكاب جرائم جنائية في نهاية فترة عقوبته، كما زعمت السلطات السعودية”.

فيما تأكد لـ”معتقلي الرأي” أن سبب تمديد عقوبة المعتقل محمد القحطاني، بعد انتهاء مدة حكمة السابق 10 سنوات؛ هو أن السلطات السعودية اتهمته بارتكاب جرائم جنائية داخل السجن، وتحريض آخرين على ارتكاب جرائم جنائية في نهاية فترة عقوبته، هو الآخر.

وشدد الحساب على أن “تلفيق القضاء السعودي تهمًا بجرائم جنائية ضد المعتقلَيْن محمد القحطاني، وعيسى النخيفي، هو تطور خطير في سجل الانتهاكات الصارخة للسلطة، بهدف تمديد مدة احتجازهما، بعد انتهاء محكوميتهما السابقة”.

وحمل “معتقلي الرأي” السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن سلامة الدكتور محمد فهد القحطاني، بعد تأكد تدهور حالته الصحية، كما تمديد فترة حكمه بناءً على تهم ملفقة، كذلك طالب بالسماح له بالتواصل مع عائلته؛ إذ مُنع قسريًا عن أي تواصل مع أسرته منذ 23 أكتوبر الماضي.