كشفت مصادر حقوقية سعودية، عن قيام السلطات السعودية باستدعاء الداعية المقرب من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عائض القرني، وذلك بسبب قصيدة تعرض فيها للرئيس الأمريكي، جوزيف بايدن، في معرض دفاعه عن “ابن سلمان” بعد كشف تقرير “خاشقجي”.

ووفقًا لحساب “معتقلي الرأي” فإنه قد فُهم من قصيدة “القرني”، أنها “وعيد” للرئيس الأمريكي “جو بايدن”، بالدفاع عن ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”، بعد نشر تقرير يدينه باغتيال الصحفي “جمال خاشقجي”.

وكان “القرني”، نشر الأسبوع الماضي، قصيدة توعد فيها “بايدن” بانتحاريين يدافعون عن “ابن سلمان” ويريد منها تذكير الأمريكيين بحوادث العليا والعزيزية، إذا قرروا الغزو الشامل.

وقال “القرني” في قصيدته الملتهبة بالمشاعر:

“أنت عندك شعب ما يخشى المخاطر حين تامرْ..

البطل فينا إذا نادى الخطر جاك انتحاري..

ازهم الشعب السعودي للوغى ويجيك طايرْ..

نجلب الأرواح في يوم الخطر والكل داري..

حن حزامك يا محمد وقت ما تعمى البصايرْ..

جدك اللي بايعوه أجدادنا وقت التباري”.

ليقوم “القرني” بحذف التغريدة التي تضمنت القصيدة، لاحقًا دون أي تعليق على سبب حذفها من حسابه.

ومن المعروف عن الداعية، عائض القرني، قربه من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ودعمه لتوجهاته المجتمعية المغايرة للمجتمع السعودي، ودفاعه عن تصرفاته.

وكان “القرني” قد أعلن توبته عن السياسة، في يناير 2019، على حدّ تعبيره، مشيراً إلى أنه أدرك بعد سنين طويلة أن مهمته “تبليغ الدين”، وقال لبرنامج “ترند السعودية”، على قناة “إم بي سي” السعودية إنه طلّق “السياسة ثلاثاً لا رجعة فيها”، محدداً أن “مهمته تتلّخص في تبليغ الدين من خلال الآية والحديث”.