كشفت مصادر حقوقية سعودية عن قيام السلطات السعودية باستدعاء ابنة الصحفي المتوفي “صالح الشيحي”، وطن، واعتقالها لعدة أيام، قبل الاستيلاء على حسابها بـ”تويتر” وإغلاقه.

وقال حساب “معتقلي الرأي” في سلسلة تغريدات رصدها الموقع: “تأكد لنا أن النيابة العامة استدعت الشابة “وطن صالح الشيحي”؛ للتحقيق، وأبقتها رهن الاعتقال عدة أيام في مركز النيابة العامة برفحاء”.

وأضاف الحساب قائلاً: “تأكد لنا أن المباحث وضعت يدها على حساب “وطن” في تويتر، وغيرت كلمة سره”، متابعًا: “تأكد لنا أن التغريدة التي نُشرت بتاريخ 26 مارس على حسابها ليست من كتابتها”.

وكانت أخر تغريدة منسوبة لـ”وطن” جاء فيها: “تقرر الانعزال عن تويتر لفترة وفي أمان الله”، متابعة: “يستغلون الفرصة.. إما يخلونك “مُعتقل”، أو أنك قفلت حسابك إجبارًا وتحت التهديد، عمومًا: لم أرى أقبح ممّن تدفعه عداوته وكرهه لقيادتنا إلى الكذب والافتراء ونشر الإشاعات!”.

وحمل “معتقلي الرأي” السلطات السعودية المسؤولية عن سلامة أبناء وبنات الوطن المعتقلين تعسفيًا، متسائلاً: “ماذا فعلت وطن صالح الشيحي ليتم استدعاؤها للتحقيق وكأنها مجرمة؟!”.

وكان ناشطون وناشطات عبر مواقع التواصل السعودية، قد تساءلوا مؤخرًا عن الاختفاء المفاجئ والغريب لـ”وطن”، ثم تغريدها بتلك التغريدة التي ثبت أنها ليست هي من كتبتها، مرجحين أنها اعتقلت بسبب كتاباتها عن والدها وما حدث معه في فترة اعتقاله.