كشفت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، الخميس، عن سماح السلطات السعودية لأول مرة في تاريخ المملكة  لفريق أجنبي مسيحي بزيارة المملكة بغرض السياحة، وذلك في ظل سياسة التغريب التي يرعاها “ابن سلمان”.

وذكرت القناة في تقرير متلفز لها أن السعودية ستستقبل أول رحلة لسياح مسيحيين مخصصة لزيارة مواقع أثرية تاريخية في إطار انفتاح المملكة على السياحة، قائلةً: “مع بداية الانفتاح السياحي في المملكة “أول جولة مسيحية على الإطلاق لمواقع نادرة”.

وأوضحت القناة أن الشركات المنظمة للجولة وعدت المشاركين بإلقاء نظرة عن قرب على موقع مثير يُعتقد أنه جبل سيناء الحقيقي، الجبل الذي نزلت فيه الوصايا العشر على النبي موسى عليه السلام.

وكذا ستوفر شركة “ليفينج باسجز” السياحية لمجموعة من 25 شخصًا هذا الأسبوع، فرصة زيارة “كهوف  أرض مدين”، وسيقود  الرحلة “جول ريتشاردسون”؛ مؤلف كتاب “جبل سيناء في شبه الجزيرة العربية: كشف الموقع الحقيقي”.

يذكر أن مجلس الوزراء السعودي قد أقر نظامًا جديدًا لمنح التأشيرات السياحية إلكترونيًّا لأكثر من 49 دولة عبر أنحاء العالم، وبحسب النظام الجديد فإنه لا تحتاج المرأة لمحرم أثناء تجولها بالمملكة، كما أنها غير ملزمة بنمط لبس معين “حجاب وعباءة”؛ كما كان الوضع من قبل.