كشف حساب “العهد الجديد” الشهير عبر “تويتر” عن رجال أعمال، اعتقل بعضهم في حملة الريتز كارتون في 2017، تنازلوا عن جزء كبير من ثورتهم لمنع اعتقالهم.

وقال الحساب: “هناك الكثير من رجال الأعمال الذين دخلوا في إجراءات تسوية مشابهة لما حدث في الريتز ولم يُعلن عن أسمائهم حتى الآن”.

وعدد “العهد الجديد” بعض من تلك الأسماء، من ضمنهم؛ “النويصر”، وخالد زينل، الذي قضى ٩ شهور بالاعتقال، واللذان خرجا بعدما تنازلا عن جزء كبير من ثروتهما.

وكان الحساب ذاته، كشف في وقت سابق، عن قيام السلطات السعودية بمنع سفر رجل الأعمال المعروف، والذي كان معتقل ضمن حملة الريتز كارلتون، محمد حسين العمودي.

وقال الحساب المشهور بمصداقية تسريباته: “رجل الأعمال محمد حسين العمودي الذي قُدرت ثروته عام 2013 بـ 13.5 مليار دولار أصبح الآن يعاني ماليًا بعد أن سحب ابن سلمان معظم ثروته المنقولة وغير المنقولة”.

فيما أشار “العهد الجديد” إلى أن “العمودي” ممنوع من السفر وفي حالة نفسية صعبة جدًا.

وكان العمودي احتجز في نوفمبر 2017، ضمن سلسلة اعتقالات طالت رجال أعمال في الرياض.

وفي يناير 2019، أعلنت هيئة الإذاعة الإثيوبية، أن السلطات السعودية أفرجت عن “العمودي”، رجل الأعمال السعودي المولود في إثيوبيا.

وقالت هيئة الإذاعة الإثيوبية إن العمودي “تم إطلاق سراحه من السجن في السعودية ، لافتة النظر إلى جهود رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي من أجل التوسط لإطلاق رجل الأعمال الشهير.