كشف عبد الله العودة، الأمين العام لحزب التجمع الوطني السعودي المعارض بالخارج، عن تلقيه تهديدات من قبل مؤيدين لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، تعده بنفس مصير الصحفي السعودي المقتول في قنصلية بلاده في إسطنبول “جمال خاشقجي”.

وفي إحدى حلقات النقاش التي يديرها الذراع الإعلامي للحزب “صوت الناس”، قالت المؤيدة لـ”ابن سلمان” موجهة كلامها للعودة: “أنت بالخارج غدًا نأتي بك على السعودية على رأسك مثل جمال خاشقجي”.

وتابعت حين سألها “العودة” هل ترضى بما فعله “ابن سلمان” بـ”خاشقجي”، قائلة: “نحن راضيين أتم الرضا، والله بلسانك هذا قسمًا بالله راج نأتي بك ورب الكعبة”.

من جانبه، علق “العودة” على تلك التهديدات بقوله: “قوى الظلام تهددني بمصير خاشقجي وبالقتل، وفي نفس الوقت تقول بأنها قوى بريئة وليست متورطة في أي دم!”.

وكانت الناشطة السعودية المعارضة المقيمة بلندن، علياء الحويطي، كشفت في وقت سابق، عن تلقيها تهديدات “مرعبة” بالقتل لانتقادها النظام الملكي في الرياض.

وفي مقابلةٍ مع صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، قالت “الحويطي” إنها ركبت إنذار الذعر في منزلها بلندن بعد تلقيها تهديدات “مرعبة” بالقتل واختراق رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بها.

وقالت علياء (36 عامًا) والتي أصبحت في عام 2005 أول فارسة خيول لبلدها على المستوى الدولي، إن الرياض غاضبة منها لانتقادها العلني للحكومة وكذلك لقيادتها حملة لدعم قبيلة الحويطات.

وكثيرًا ما وجهت “الحويطي” انتقادات شديدة لولي العهد محمد بن سلمان على وسائل التواصل الاجتماعي وفي المقابلات التلفزيونية، سيما في أعقاب اغتيال الكاتب الصحفي في واشنطن بوست جمال خاشقجي، الذي قُتل في القنصلية السعودية في اسطنبول عام 2018.