كشف المعارض السعودي البارز المقيم بلندن، الدكتور سعد الفقيه، عن محاولات قام بها ولي العهد “محمد بن سلمان” لرفع قضايا لترحيله من بريطانيا، هو ومعارضين أخرين مقيمين هناك.

وفي سلسلة تغريدات له، أكد “الفقيه” أن هناك محاولات لـ”ابن سلمان”، ومستشاره سعود القحطاني لتنفيذ ذلك المخطط من خلال أذرع لهم بداخل بريطانيا.

ووجه المعارض السعودي البارز رسالة لـ”ابن سلمان” و”القحطاني” بأن “الشخص الذي اعتمدتما عليه لترويج لتأليفات ضد خصومكم لا يعرف القانون ولا النظام في الغرب، كما أنه لم يكلف نفسه أدنى درجات التحقق من المعلومات.

وأضاف “الفقيه”: “المذكور لا يعرف أن الشخص العادي في بريطانيا لا يملك حق رفع دعوى بترحيل آخرين أو سحب لجوئهم، وأنه لا يؤلف هذه الكذبة إلا جاهل لم يستفد من معيشته في الغرب، ثم هو يستخف ليس بالشعب فقط بل بأسياده لأنه لم يستشر القانونيين ولا أصحاب التخصص قبل تأليف الكذبة”.

وتابع “الفقيه”: “المذكور لا يعلم بسبب تخلفه العقلي أن قوقل سريع يستطيع أن يعرف به أن الذي اتهمه باستلام تحويلات ليس عنده حساب بنكي في أي مكان في العالم، وبذلك يصبح زعم وجود وثائق أضحوكة أخرى ودليلاً على أنه لم “يحلل” راتبه المخابراتي”.