أعلنت منظمة “القسط” لحقوق الإنسان بالسعودية ودول الخليج عن عقدها مؤتمرا حول القمع وحقوق الإنسان بالسعودية ودول الخليج، في لندن.

وأوضحت المنظمة أن المؤتمر سيعقد بقاعة نادي “فرونت لاين” بلندن، في الجمعة الموافق 10 ديسمبر/ كانون الأول 2021، في محاولة لاستعراض أوضاع حقوق الإنسان بالخليج والسعودية تحديدًا.

وأشارت “القسط” أن المؤتمر الذي يستمر نصف يوم، سينعقد بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، مع التركيز على التطورات خلال عام 2021 وإمكانية إحراز تقدم في العام المقبل بالسعودية ودول الخليج.

ولفتت المنظمة أنه لسوء الحظ، تعرضت الجهود الدولية لضمان المساءلة عن الانتهاكات الحقوقية في المملكة لانتكاسات هذا العام.

وذكرت المنظمة أن إدارة “بايدن” تراجعت عن تعهداتها السابقة، واستأنفت مبيعات الأسلحة إلى السعودية والإمارات، وأنه في غضون ذلك، واصلت الأنظمة الخليجية محاولة التستر على انتهاكاتها من خلال الرياضة والترفيه، كما يتضح من استيلاء المملكة العربية السعودية على نادي كرة القدم الإنجليزي نيوكاسل يونايتد، واستضافتها لسباق الفورمولا 1 جراند بريكس.

ودعت “القسط” الناشطين والمهتمين بالمجال الحقوقي في السعودية والخليج للاشتراك في المؤتمر من خلال التسجيل عبر هذا الرابط..

https://www.eventbrite.com/e/human-rights-in-saudi-arabia-and-the-gulf-repression-continues-to-mount-tickets-221897159377